يلعبها اثنين أو ٤ لاعبين باستخدام ٢٨ حجر، حيث يتم توزيع ٧ أحجار لكل لاعب في بداية اللعبة، ويكون اللعب بعكس عقارب الساعة، والهدف في لعبة الدومينو هو إنهاء تركيب الأحجار قبل الخصم.

الدّومينو للاعبين اثنين

تبدأ اللعبة بخلط الأحجار وتوزيعها على اللاعبين، حيث يحصل كل لاعب على ٧ أحجار، كل حجر مقسوم لقسمين، ويحتوي كل قسم على عدد نقاط من صفر إلى ستة، ٧ من الأحجار فقط عليها عدد متساوي من النقاط في كلا القسمين وتسمّى "أحجار الدبل"، وتوضع باقي الأحجار في المخزن لاستخدامها لاحقاً في عملية السحب.

يبدأ اللّعب من عند اللاعب الّذي يملك حجر الدبل الأعلى إن وجد، وفي الجولات التالية يبدأ اللعب من عند اللاعب الذي فاز في الجولة السابقة. يتم تركيب الأحجار مع بعضها من الأطراف المتماثلة في العدد فقط، وعندما لا يملك اللاعب حجراً مماثلاً، يجب عليه سحب حجر من المخزن، وهكذا، حتى يحصل على حجر يمكن تركيبه على الأحجار الموضوعة على الطاولة.

عندما ينهي أحد اللاعبين تركيب أحجاره جميعها، يكون هو الفائز في الجولة، ويحسب له مجموع نقاط الأحجار المتبقية عند اللّاعب الآخر. في حال نفاذ الأحجار من المخزن وعدم وجود أحجار متاحة للّعب عند الطّرفين، يكون اللاعب الذي لديه أقل مجموع نقاط للأحجار هو الفائز، وتنتهي اللعبة عند وصول مجموع نقاط أحد اللّاعبين إلى ١٠٠ نقطة أو أكثر ويكون هو الفائز في اللعبة.


الدّومينو لأربعة لاعبين

تبدأ اللعبة بخلط الأحجار وتوزيعها على اللاعبين، حيث يحصل كل لاعب على ٧ أحجار ولا يوجد مخزون للأحجار؛ حيث يتم توزيع ٢٨ حجر على ٤ لاعبين. في أول جولة يبدأ اللعب من عند اللاعب الّذي يملك حجر الدبل (٦-٦)، إذ يمثل أعلى حجر دبل، وفي الجولات التي تليها يبدأ اللعب من عند اللاعب الذي فاز في الجولة السابقة.

في حال عدم امتلاك اللاعب حجر متاح للّعب، يطلب التمرير إلى اللاعب التالي، وفي حال عدم امتلاك أي لاعب حجر متاح للعب، يكون اللاعب الذي لديه أقل مجموع نقاط للأحجار المتبقية هو الفائز في الجولة. عندما ينهي أحد اللاعبين تركيب أحجاره جميعها يكون هو الفائز في الجولة، ويحسب له مجموع نقاط الأحجار المتبقية عند اللاعبين الآخرين، ويضاف إلى مجموع نقاطه الكلي.