لودو هي واحدة من أشهر الألعاب العالمية والتي تستند في الأصل الى لعبة الباتشيسي الهندية الشهيرة. تستخدم لوح خشبي يقسًم الى أربعة أقسام أو ألوان مختلفة حيث يقوم كل لاعب بإختيار القسم و اللون الخاص به و يكون بحوزة كل لاعب أربعة أحجار مميزة بلون معيًن عند بداية اللعب. الهدف الرئيسي من اللعبة هو أن يقوم كل لاعب بنقل الأحجار الخاصة به من قاعدة الأحجار أو أماكن خروج الحجر الى منطقة البيت. يمكن أن تلعب بلاعبين الى أربعة لاعبين من دون شراكة  

يمكن إخراج الأحجار من المنطقة الخاصة لكل لاعب الى أرضية اللعب أو مجرى اللعب من خلال الحصول على الرقم ستة فقط عند رمي النرد.

تعتبر أحجار اللاعب محميًة عند الوقوف على أي رقعة أو مربع من المربعات المبينة في الشكل أدناه. وبالتالي لا يستطيع أي لاعب خصم من أكل أحجارك عند اللجوء الى هذه الرقع.

عند تحريك الأحجار الخاصة بك والوقوف عند نفس الرقعة التي تحتوي على أي قطعة حجر من أحجار الخصم يتم الإطاحة بأحجار الخصم وإعادتها الى نقطة البداية.

للفوز في اللعبة يجب على كل لاعب إدراج جميع الأحجار الأربعة داخل المنطقة الخاصة الموضحة أدناه. يجب التنويه هنا الى أن دخول أي حجر الى المنطقة الخاصة يفرض على اللاعب الحصول على نفس عدد الرقع المتبقية فمثلا في الشكل أدناه لا يمكن للاعب تحريك الحجر الأحمر عند الحصول على الرقم خمسة من النرد.

سوف تخسر دورك ولن تتمكن من تحريك أي حجر عند الحصول على الرقم ستة ثلالث مرًات متتالية.

يتم تحصين أي رقعة يرقد عليها حجرين من نفس اللون. وبالتالي لن تتمكن من الوقوف على هذه الرقعة ولا الإستحواذ على أحجار الخصم التي عليها.

يتيح التطبيق خاصية اللعب السريع من خلال إختيار اللعب لجولة واحدة. والمقصود هنا هو إنتهاء اللعبة وفوز اللاعب الذي يقوم بإدخال أول حجر الى منطقة البيت. يجب التنويه هنا أيضاً على أن هذا النوع من الجولات يتيح لكل لاعب حجر واحد خارج القاعدة عند بداية اللعبة.