لعبة بلمسة حماسية وسباق ضد الزمن، تتيح للّاعب المنافسة ضد خصم، حيث يتم مطابقة لاعبين من خلال التطبيق للمنافسة على أعلى عدد من النقاط وتحصيل لقب الفائز.

يتم استخدام حزمة واحدة من أوراق اللعب (٥٢ ورقة لكل لاعب بدون الجوكر). مدّة اللعبة ٤ دقائق تنتهي بانتهاء المؤقت أو بمجرد انتهاء كلا اللاعبين، أما إذا انتهى اللاعبان في أقل من ٤ دقائق، فيمكنهم إرسال نقاطهم للحصول على مكافأة زمنية.

هدف كل لاعب هو ترتيب الأوراق حسب التسلسل والنوع ابتداءً من الـ A وصولاً إلى الـ K لبناء كومة أساس. الهدف النهائي هو بناء الحزمة بالكامل على الأساس، عندها يفوز اللاعب في السوليتير.



اللعبة

أعمدة الأساس\الأسس: هي الأكوام الأربعة التي يجب أن تكدّس عليها الأوراق حسب كل نوع وبترتيب تصاعدي (من الآص إلى الشيخ\الشايب). في بداية اللعبة، تكون الأسس فارغة. الهدف هو تكديس جميع الأوراق على هذه الأسس الأربعة.

· اللوحة: سبع أكوام تشكّل الطاولة الرئيسية. تحتوي الكومة الأولى على ورقة واحدة، والثانية على ورقتين، والثالثة على ثلاث أوراق، إلخ، ولغاية السابعة. في كل كومة تكون الورقة العلوية فقط هي المكشوفة.

· حافظة الأوراق: وهي الأوراق المتبقية غير مكشوفة، حيث تظهر ٣ أوراق في كل مرة يتم الضغط على الحافظة. بعد استنفاد جميع الأوراق، بإمكانك إعادة تشغيلها لغاية ٣ مرات دون خسارة نقاط، بعدها ستخسر ٢٠ نقطة.

· النفايات: المكان الذي يتم فيه توزيع ٣ أوراق مكشوفة من حافظة الأوراق أثناء تقدّم اللعبة. تشير النفايات إلى مجموعة الأوراق التي يتم سحبها وكشفها من الحافظة، وهي الأوراق الوحيدة التي يمكن وضعها في كومة النفايات، بينما تعتبر الورقة الموجودة أعلى الكومة هي الوحيدة القابلة للترتيب على أعمدة الأساس.

· زر التراجع: الزر الذي يمكّنك من التراجع عن أي حركة تقوم بها أثناء اللعبة، ويمكن استخدامه عدد لا محدود من المرات، لكن سيتم خصم النقاط التي اكتسبتها في الخطوات التي يتم التراجع عنها.

· زر الانتهاء: الزر الذي يمكّنك من إنهاء اللعبة عند الوصول إلى طريق غير نافذ والعجز عن تسجيل المزيد من النقاط، ومعرفة فيم إذا كان بإمكانك الفوز بناءً على نتيجتك الحالية، حيث ستظهر لك رسالة تأكيد مع ملخّص للنقاط قبل أن تنهي اللعبة بالكامل.

كيفية اللعب

1.      الهدف من اللعبة هو ترتيب جميع الأوراق فوق أعمدة الأساس تصاعدياً، بدءًا من الـ A وصولاً بالـ K.

2.      عند بدء اللعبة، يجب نقل كل أوراق الـ A المتاحة من اللوحة إلى الأعمدة.

3.      إذا تعذر ترتيب المزيد من الأوراق على الأسس، ينظر اللاعب إلى اللوحة.

4.      يمكن للّاعب نقل الأوراق من كومة إلى أخرى على اللوحة، طالما أن الورقة التي يتم نقلها تقل قيمتها برقم واحد ولونها معاكس (أحمر مقابل أسود) للورقة التي وُضعت فوقها.

5.      عندما لا يكون هناك المزيد من الحركات المتاحة على اللوحة، يمكن للّاعب سحب ٣ أوراق من الحافظة.

6.      يجب التحقق لمعرفة ما إذا كان بإمكان اللاعب نقل الورقة العلوية الموجودة في النفايات إلى اللوحة أو الأسس.

7.      يستمر اللاعب في تحريك الأوراق من اللوحة وتكديسها على الأسس أو ضعها على أكوام أخرى داخل اللوحة لكي يكشف المزيد من الأوراق المقلوبة.

8.      عندما لا يتمكن اللاعب من إجراء أي تحرّكات من اللوحة، عليه قلب ٣ أوراق أخرى من الحافظة إلى النفايات والاستمرار في اللعب.

9.      يمكن نقل ورقة الـ K فقط إلى الخانة الفارغة في اللوحة.

10.      إذا وصل اللاعب لطريق مسدود، يمكنه إنهاء اللعبة وإرسال نتيجتها لكسب مكافأة زمنية.