تعتبر سبعة الديمن من أشهر الألعاب السعودية، وسميت بهذا الاسم لأهمية ورقة السبعة ديناري، حيث تبدأ اللعبة من عند اللاعب الذي بحوزته هذه الورقة، ويلعب هذه اللعبة ٤ لاعبين، كل ٢ منهم شركاء. الهدف الأساسي من اللعبة هو التخلص من الأوراق عن طريق ترتيبها من السبعة إلى الإكًة.

تستخدم اللعبة مجموعة واحدة من الورق، ونقوم بإخراج الأوراق ٢-٦، أي أن اللعبة تستخدم نفس أوراق البلوت. يتم اختيار الموزع عشوائياً وينتقل التوزيع للّاعب الذي يجلس على يمين الموزع بعد كل جولة. يعطي الموزع ٨ أوراق لكل لاعب ثم تبدأ جولة المزايدة.

1. تتم عملية المزايدة مباشرة بعد قيام الموزع بتوزيع جميع الأوراق على اللاعبين، حيث تبدأ عملية المزايدة من عند اللاعب الذي يجلس على يمين الموزع كما ذُكر سابقاً. يستطيع اللاعب طلب دبل، والتي يعلن بها اللاعب عن رغبته في تدبيل نتيجة الجولة أو اختيار "بس" في حال عدم الرغبة بالمزايدة.

2. عند قيام أي لاعب بطلب دبل، يستطيع الفريق الآخر طلب ثري، أي مضاعفة نتيجة الجولة ٣ مرات، وعندها تبدأ الجولة مباشرة. ملاحظة: نتيجة اللعب سوف تضاعف مرتين أو ثلاث حسب الطلب، سواء فاز الفريق الذي طلب المزايدة أو خسر الجولة.

3. بعد انتهاء عملية المزايدة، يبدأ اللاعب الذي يملك ورقة السبعة ديناري بوضعها على طاولة اللعب. يكون الهدف من اللعبة هو ترتيب الأوراق ابتداءً من أوراق السبعة من كل لون وصولاً لورقة الإكًة.

4. لا يشترط على اللاعبين لعب ورقة سبعة من لون معين إلا عند بداية اللعب كما ذكرنا لورقة السبعة ديناري.

5. بعد رمي ورقة السبعة ديناري، ينتقل الدور للّاعب الذي يجلس على اليمين. يستطيع اللاعب رمي ورقة الـ ٨ ديناري أو إنزال سبعة جديدة من لون آخر على طاولة اللعب. يستطيع كل لاعب رمي ورقة واحدة فقط في دوره.

6. يعتبر اللعب وتركيب الأوراق إلزامياً عند وصول الدور إلى اللاعب. في حال عدم وجود ورقة يمكن تركيبها على طاولة اللعب، يستطيع اللاعب تمرير الدور للّاعب الذي بعده ويقوم بإعلان "جلى".

7. تنتهي الجولة عند انتهاء أحد اللاعبين من تركيب جميع أوراقه على طاولة اللعب، ويعتبر فريق اللاعب الذي أنهى أوراقه فائزاً في الجولة.

- عند انتهاء الجولة، لا يتم النظر إلى أوراق اللاعب الذي يجلس مقابل اللاعب الذي أنهى أوراقه. أي لا يتم النظر إلى أوراق الفريق الفائز في الجولة.

- يتم جمع نقاط الأوراق التي بحوزة الفريق الخاسر وإضافتها للفريق الذي أنهى أحد أعضائه أوراقه أولاً.

- يتم احتساب أوراق اللعب المتبقية كالتالي: ٢٠ نقطة عن كل إكًة، ١٠ نقاط عن كل ورقة شايب أو بنت أو ولد، وباقي الأوراق تكون قيمتها صفر.

- بعد جمع النقاط، يتم التأكد إذا ما كان هناك دبل أو ثري، ثم تضاف النقاط للفريق الفائز في الجولة.

- تنتهي اللعبة عند وصول أحد الفريقين إلى الـ ٥٠٠ نقطة.

- عند رمي الورقة قبل الأخيرة، يجب على اللاعب إعلان بقاء ورقة واحدة فقط.

- في حالة خاصة يحصل الفريق على ٢٠٠ نقطة إضافية، وذلك إذا استطاع أحد لاعبي الفريق إنهاء أوراقه ورمي أي ورقة ٧ كآخر ورقة على طاولة اللعب.