بنك الحظ هي واحدة من أشهر الألعاب في الوطن العربي وفي مصر تحديداً، فهي تعتمد على المهارات الاستراتيجية بحيث يبني اللاعب إمبراطورية خاصة به بطريقة ممتعة وسريعة. للفوز باللعبة، يجب على اللاعب تجميع ٣ مجموعات كاملة بألوان مختلفة، وسيستخدم اللاعب في اللعبة أوراق تمنحه الحق بالاستحواذ على أراضي الخصم وأوراق أخرى يجني بها النقود منهم.

1. في البداية، يتم توزيع ٥ أوراق لكل لاعب، ويجب عليهم إخفاء الأوراق وعدم كشفها لخصومهم.

2. يتم ترتيب باقي الأوراق ووضعهم في كومة المنتصف، حيث يسحب منها اللاعب عند دوره.

3. يبدأ اللعب من اللاعب الجالس على يمين الموزع وينتقل بعكس عقارب الساعة.

4. كل لاعب يسحب ورقتين من الكومة أثناء دوره، وإذا لم يكن معه أوراق، يمكنه سحب ٥ أوراق بدلاً من ٢.

5. بإمكان كل لاعب لعب ٣ حركات كحد أقصى أو أقل حسب الاختيار.

6. بإمكان اللاعب بناء كشك أو قهوة على المجموعات المكتملة فقط، بشرط بناء الكشك قبل القهوة.

7. لا يمكن للّاعب بناء أي كشك أو قهوة على المطارات والميناء، أو على المجموعة السوداء بشكل عام.

8. بإمكان اللاعب استخدام ورقة الدوبل مرتين على نفس الكارتة لكن يتم احتسابها على أنها حركتين.

9. لا يمكن للّاعب النظر لبنك اللاعبين الآخرين، أو معرفة ما هي الأوراق التي يمتلكونها داخل البنك.

10.  بإمكان اللاعب معرفة قيمة النقود أو "الفلوس" التي بحوزة كل لاعب آخر.

11.  تستمر اللعبة إلى حين يقوم أحد اللاعبين بتجميع ٣ مجموعات كاملة وبألوان مختلفة.

- البلاد أو المنشآت: يستطيع اللاعب تجميع البطاقات الخاصة بالبلدان ذات اللون نفسه مع بعضها البعض على طاولة اللعب وتحديداً في المربعات التي يجدها اللاعب أمامه (ولكن لا يمكن تجميعها أو تغيير أماكنها إلّا أثناء دور اللاعب).

- كروت النقود "الفلوس": بإمكان كل لاعب الحصول على رسوم الكارتة والأعياد، حيث يقوم بجمع النقود في البنك الخاص به، كما يمكنه وضع بطاقات الأكشن الثانية للبنك ويتم احتساب قيمة البطاقة كما وكأنها نقود، ولكن تبقى في البنك طوال فترة اللعبة.

- بطاقات الأكشن أو الأمر: التي تمنح الحق للّاعب بطلب رسوم الكارتة أو سرقة قطع أرض من لاعب آخر أو مجموعة كاملة، وبالإمكان ضم هذه البطاقات إلى البنك الخاص باللّاعب واحتسابها على أنها أموال، ولكن أيضاً ستبقى في البنك طوال فترة اللعبة.

- بطاقات الإيجار: بإمكان اللاعب معرفة قيمة كل بطاقة في زاوية الكرت وحسب عدد البطاقات التي يقوم بتجميعها من كل لون (مثال: إذا كان لديه بطاقة الأرض الحمراء وبطاقة الإيجار الحمراء، بإمكانه طلب ثمن الإيجار من أي لاعب).

لن يتمكن اللاعب من القيام بالدفع من البطاقات التي بحوزته مباشرة، فعندما يكون عليه دفع الأموال، فإنه يستطيع دفعها عن طريق البطاقات التي قام بتجميعها في منطقة الأراضي الخاصة به أو من البنك الخاص به (تذكير: لا يمكن للّاعب تحريك الورق الذي بحوزته إلّا أثناء دوره فقط).